نتيجة مباراة كوبنهاجن و بوروسيا دورتموند اليوم كورة لايف 02-11-2022 في دوري ابطال اوروبا



يختتم بوروسيا دورتموند مشواره في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا برحلة إلى الدنمارك لمواجهة كوبنهاغن مساء الأربعاء.

بينما يضمن المضيفون احتلال المركز الأخير في المجموعة G ، إلا أن الزائرين قد ضمنوا بالفعل مكانهم في دور الستة عشر قبل مباراة.
كوبنهاغن واحد من أربعة فرق فقط في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم لم يفوزوا بعد في دور المجموعات ، بعد تعادلهم مرتين وخسروا ثلاث من مبارياتهم الخمس الأولى في المجموعة السابعة ، وهم الفريق الوحيد الذي فشل في التسجيل.

في الواقع ، جاء التعادلين على أرض الوطن ضد إشبيلية ومانشستر سيتي ، وهو ما يبشر بالخير لفريق جاكوب نيستروب قبل مواجهة دورتموند في المجموعة الأخيرة. كوبنهاغن في الواقع هو الفريق الوحيد في تاريخ الكأس الأوروبية / دوري أبطال أوروبا الذي لعب أربعة تعادلات متتالية بدون أهداف على أرضه ، بما في ذلك اثنان في موسم 2016-2017.

بالإضافة إلى ذلك ، حافظ بينز هولد على شباكه نظيفة في 60٪ من مباريات دوري أبطال أوروبا على ملعب باركين ، وهي أفضل نسبة لأي فريق في تاريخ المسابقة للعب 10 مباريات على الأقل.

ومع ذلك ، فقد حُسم مصير كوبنهاجن في المجموعة السابعة الأسبوع الماضي عندما خسروا 3-0 خارج أرضهم أمام إشبيلية ، وهي نتيجة تعني أن فريق الدوري الإسباني سيحتل المركز الثالث على حسابه وينزل إلى أدوار خروج المغلوب في الدوري الأوروبي.

رد كوبنهاجن على هزيمته في جنوب إسبانيا بفوزه 2-0 خارج أرضه على راندرز في الدوري الدنماركي الممتاز نهاية الأسبوع الماضي. واجه بطل الدوري الممتاز 14 مرة بداية صعبة في الدفاع عن لقبه حتى الآن هذا الموسم ويحتل حاليًا 10 نقاط خلف متصدر الدوري نوردجيلاند بعد 15 مباراة.

سيسعى فريق نيستروب ، الذي خسر جميع المواجهات الأوروبية الثلاثة السابقة مع دورتموند ، إلى تجنب أن يصبح الفريق الرابع في تاريخ دوري أبطال أوروبا الذي لا يسجل هدفًا واحدًا في دور المجموعات بعد ديبورتيفو لاكورونيا في 2004-05 ، ومكابي حيفا في عام 2009. -10 ودينامو زغرب في 2016-2017.
بعد إخفاقه في تجاوز دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا الموسم الماضي ، حجز بوروسيا دورتموند مكانه في دور الستة عشر بمباراة لتجنيبه هذه المرة بفضل التعادل السلبي مع مانشستر سيتي الفائز بالمجموعة السابعة الأسبوع الماضي.

يضمن BVB الانتهاء من المركز الثاني في المجموعة السابعة بسبب السجل المتفوق لمان سيتي وجهاً لوجه ، وسيتم تحديد خصومهم في جولات خروج المغلوب عندما يتم إجراء القرعة في 7 نوفمبر.

يتجه فريق المدرب إيدن ترزيتش إلى مباراة صعبة الأربعاء أمام كوبنهاغن بعد فوزه 2-1 خارج ملعبه على إينتراخت فرانكفورت في نهاية الأسبوع الماضي. على الرغم من مواجهة 20 تسديدة على المرمى من فرانكفورت ،ضربات جوليان براندت وجود بيلينجهام دورتموند في تأمين أكبر عدد من النقاط والانتقال إلى مسافة أربع نقاط من يونيون برلين في القمة.

في الواقع ، كان بيلينجهام لاعبًا بارزًا في دورتموند حتى الآن هذا الموسم ، لا سيما في دوري أبطال أوروبا بعد تسجيله أربعة أهداف في خمس مباريات. سجل اللاعب البالغ من العمر 19 عامًا في كل من المباراتين خارج أرضه ضد مان سيتي وإشبيلية ، ويمكن أن يصبح لاعب خط الوسط ثالث مراهق فقط بعد كيليان مبابي في 2017-18 وإيرلينج براوت هالاند في 2019-20 يسجل في جميع دور المجموعات الثلاث. المباريات في موسم واحد.

حقق دورتموند الفوز 3-0 على ضيفه كوبنهاغن الشهر الماضي ، وكان بيلينجهام أيضًا على قائمة الهدافين في تلك المناسبة ، ولم يخسروا أبدًا أمام منافسين دنماركيين في منافسات أوروبية كبرى.

تم إيقاف دفاع قلب دفاع كوبنهاجن دافيت خوتشولافا بعد تلقيه بطاقة حمراء في الجمر المحتضر لهزيمة إشبيلية الأسبوع الماضي ، لذلك من المقرر أن ينوب دينيس فافرو في قلب الدفاع إلى جانب فالديمار لوند .

Akinkunmi Amoo و Zeca كلاهما غائبان لفترة طويلة حيث يواصلان التعافي من إصابات الأربطة الممزقة ، بينما يتم استبعاد نيكولاي بويلسن حتى ديسمبر بسبب مشكلة في الركبة.

ولعب المهاجم متعدد الاستخدامات فيكتور كليسون ، وهو هداف الفريق حتى الآن هذا الموسم بثمانية أهداف ، آخر ثلاث مباريات في وسط الملعب ويمكن أن يستمر في منتصف الملعب يوم الأربعاء إلى جانب لوكاس ليراجير وماركو ستامينيتش .

أما بالنسبة لبوروسيا دورتموند ، وماركو ريوس (في الكاحل) ، وتوماس مونييه (كسر في عظم الوجنة) ، ورافائيل جيريرو (في العضلات) ، فجميعهم خارجون بسبب الإصابات ، في حين أن سيباستيان هالر غير متاح أيضًا ولكن تم رصده وهو يتدرب مع نادي أياكس السابق بعد ثلاثة أشهر فقط من خضوعه لعملية جراحية. على ورم في الخصية.

يشك محمود داود في مشكلة في الكتف ، لذلك يمكن أن يلعب صالح أوزكان أو إيمري تشان في خط الوسط إلى جانب بيلينجهام.

سيبدأ أمثال أنطوني موديستي وماريوس وولف وجيوفاني رينا ، الذين بدأوا جميعًا على مقاعد البدلاء في نهاية الأسبوع الماضي ، في بدء الهجوم يوم الأربعاء.

التشكيلة الأساسية المحتملة لكوبنهاجن:
غرابارا. ديكس ، فافرو ، لوند ، كريستيانسن ؛ ليراجر ، ستامينيك ، كليسون ؛ باردغجي ، هارالدسون ، دارامي

التشكيلة المحتملة لبوروسيا دورتموند:
ماير. سولي ، هاملز ، شلوتربيك ، هازارد ؛ أوزكان ، بيلينجهام ؛ وولف ، براندت ، رينا ؛ موديستي